عودة الروح إلى شواطيء مطروح الساحرة | صور

عودة الروح لشواطيء مطروح الساحرة
عودة الروح لشواطيء مطروح الساحرة

استعدت شواطئ مدينة مرسى مطروح لاستقبال روادها وعشاقها من مختلف محافظات الجمهورية بعد إعلان قرار رئيس مجلس الوزراء بفتح الشواطيء الساحلية بالمدن السياحية بداية من يوم السبت المقبل بالإجراءات والضوابط الاحترازية بعد إغلاقها طوال فترة العيد.

 

اقرأ أيضا| محافظ مطروح: استمرار الرقابة على الأسواق التجارية والمنشآت السياحية 

 

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تجهيز الشواطيء العامة مثل مطروح العام والنخيل والباسنت روميل العام والليدو والعوام والأبيض العام وزمردة والاصيل وعجيبه وميناء الحشيش وعلم الروم، برسوم دخول مابين ٣ و ٥ جنيهات للفرد مع الالتزام الكامل بالضوابط والإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة المواطنين من الرواد و المصطافين.

 

وأشار المحافظ أنه يدرك تماما أهمية موسم الصيف السياحي لأهالى المحافظة، ونعلم معاناة الفترة الماضية مع غلق الشواطئ العامة فى العام الماضى مع جائحة كورونا  حفاظاً على الصحة العامة.. إلا أن الاستعدادات كانت مستمرة وقطار التنمية لا يتوقف برغم الجهود الاخرى لمواجهة جائحة فيروس كورونا وتداعياتها على كل مناحى الحياة الطبيعية، حيث تم الاستعداد مبكراً مع تجهيز جميع  الشواطئ العامة  والمتابعة اليومية من أعمال تسوية رمال الشواطئ  بعد أعمال المد والجزر طوال فصل الشتاء  وكذلك أعمال مراجعة كورنيش المدينة من إعادة ترميم ودهانات وإنارة.

 

وأضاف المحافظ بأنه تم  تطوير شواطيء روميل والغرام وكليوباترا على أحدث مستوى لاستقبال روادها وزائريها كشاطئ روميل وكليوباترا وإنشاء كورنيش الأبيض الجديد بطول حوالى ١٢ كيلو مترا مع تأهيل شاطئ عجيبه، وتطوير بوابات الألسنة البحرية بشواطيء الليدو والأبيض ومطروح العام وعمل كافتيريات ورفع كفاءة الجزء المنهار من الكورنيش.

 

وأشار إلى أنه تم إعادة تأهيل وتطوير عدد من الطرق والشوارع مع إعادة الشيئ لأصله كمناطق الليدو  وباب البحر ووسط المدينة وزاهر جلال.

 

وأكد المحافظ على توافر مياه الشرب بجميع المناطق والاحياء بمدينة مرسى مطروح نظرا لتدفق المصطافين والرواد على شواطيء المدينة مع تشغيل محطات تحلية مياه البحر بالرميلة بطاقة 60 ألف م3، بالإضافة إلى الوارد من خارج مدينة مرسى مطروح، بالإضافة إلى تطوير بوابة مدخل مدينة مرسى مطروح بالكيلو 21 بالشكل الحضارى اللائق، بناءاً على طلب جماهيرى من المقيمين والمصيفين والمترددين على المدينة، وفتح عدد من الشرايين المرورية الجديدة لتيسير حركة المواصلات ومنع الازدحام ومنها:

 إنشاء محور مرورى جديد من علم الروم حتى الطريق الدولى بالكيلو 9 أمام  القرية الأولمبية  ( شارع على حميدة )بطول نحو 10 كم 

افتتاح محور الشهيد مفتاح العشيبى بطريق القصر  عجيبة  بطول 3,2كم، ورصف طريق باب البحر اندليسية طريق الامل  الجديد بعد سنوات ،مما يخفف الازدحام على طريق علم الروم.

 

 وتابع المحافظ أنه جارى إعداد الضوابط والمحددات والأسعار  لكيفية استغلال الشواطئ، والتى تحقق المصلحة العامة، والحفاظ على تحقيق العائد الاقتصادى من موسم الصيف السياحي  مع الحرص على التواصل المستمر مع الشباب والاستماع لارائهم ومقترحاتهم لتحقيق الاستفادة .